الرئيسية / أخبار / فضاء / NASA / مسابقة مليون دولار لصنع روبوتات إلى الفضاء فهل من مشاركين ؟
Reuters Tyrone Siu

مسابقة مليون دولار لصنع روبوتات إلى الفضاء فهل من مشاركين ؟

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن مسابقة خاصة بإنشاء نموذج روبوت للبعثات المريخية، وسيتوجب على المشاركين في هذه المسابقة التقيد بمجموعة من الشروط التي فرضتها ناسا.

ويبقى الشرط الأساسي الذي يتوجب على جميع المشاركين التقيد به هو أن يكون الروبوت “R5” الذي سبق وأن طوره مختصون من ناسا أساسا للروبوتات التي سيصنعها المشاركون في هذه المسابقة. إضافة إلى هذا يجب على المشاركين تدريب الروبوتات على القيام بعدة أعمال معقدة وخطيرة قد يواجهونها على سطح المريخ، على سبيل المثال أن تكون هذه الروبوتات قادرة على العمل حتى ولو تعرض المسبار الفضائي لحادث طارئ قد يجعله يفقد الاتصال مع الأرض.

ويتوجب على روبوتات المشاركين كذلك أن تكون قادرة على التعامل مع آثر عاصفة محتملة على سطح المريخ، إضافة إلى شروط ومعايير أخرى ستأخذها ناسا بعين الاعتبار قبل اختيار المشارك الفائز.

وقد افتتح تسجيل أسماء من سيشاركون في هذه المسابقة في 16 أغسطس/آب الجاري، وستجرى المرحلة الأولى من المسابقة أواسط سبتمبر/أيلول المقبل وستمتد إلى غاية نوفمبر/تشرين الثاني، على أن يتم الإعلان عن المتأهلين إلى النهائي في شهر ديسمبر/كانون الأول، أما المشارك الفائز فسيتم الإعلان عنه نهاية يونيو/حزيران من عام 2017 وسيحصل على جائزة نقدية قيمتها مليون دولار.

المصدر:lenta.ru

شاهد أيضاً

بحث علمي- ناسا تختار مقترحات لتكيف الروبوتات في الفضاء والطابعات ثلاثية الابعاد وغيرها من التكنولوجيا

ناسا تستعين بشركات صغيرة لزيادة ابحاثها حول انشاء روبوتات ذكية في الفضاء وطابعات ثلاثية الابعاد …

اترك رد