الرئيسية / أخبار / فضاء / NASA / هل توصلت NASA أخيراً لاكتشاف المخلوقات الفضائية؟ (فيديو)
رجل فضاء

هل توصلت NASA أخيراً لاكتشاف المخلوقات الفضائية؟ (فيديو)

NASA تسلسل الحمض النووي DNA في الفضاء للمرة الأولى على الإطلاق

 

هذا يمكننا من اكتشاف المخلوقات الفضائية

توصل العلماء إلى تسلسل الحمض النووي في الفضاء للمرة الأولى على الإطلاق، رائدة الفضاء Kate Rubins من NASA تشارك في تجربة رائدة على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) خلال عطلة نهاية الاسبوع.رائدة الفضاء Kate Rubins

Rubins، وهي أيضاً عالمة في الأحياء الجزيئية،أدارت الاختبارات الناجحة الأولى من الحمض النووي المنظم في بيئة الجاذبية الصغرى.

من قبل جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة تم تطوير تكنولوجيا ثقب النانو، ويسمح للباحثين لتحديد تسلسل الحمض النووي المنظم باستخدام تقنية تدعى ” سلسلة ثقب النانو”

في التسلسل ثقب النانو، يتم إرسال تيار كهربائي من خلال مسام صغيرة في أغشية الخلايا لالتقاط التغيرات في تدفق أيون ion flow بمرور جزيئات الحمض النووي من خلال ثقوب النانو. ويمكن بعد هذه التغييرات أن تستخدم لفك العينة من تسلسل الحمض النووي.

ولكن بينما يستخدم العلماء التعاقب الحمض النووي عن طريق الكمبيوتر لتتبع انتشار الفيروسات مثل الايبولا وزيكا، لا أحد يعرف حتى الآن إذا كانت التكنولوجيا نفسها ستعمل في الفضاء.

“في الفضاء، وإذا تم إدخال أية فقاعات هوائية، نحن لا نعرف كيف سوف تتصرف” وقال هارون بيرتون عالم كواكب من NASA. وأضاف “ما يثير قلقنا هو أنه يمكن منع ثقوب النانو.”

أما التحدي الآخر كان في الواقع الحصول على التعاقب الحمض النووي في الفضاء، وضمان بقاء المكونات الحساسة في المعدات على قيد الحياة.

والآن ونحن نعلم أن الظروف السائدة في الفضاء هي مناسبة لتسلسل الحمض النووي، ورواد الفضاء سيكونون قادرين على تحليل أي بكتيريا أو كائنات يأتون عبر  متن محطة الفضاء الدولية ISS ، أو خلال البعثات طويلة المدى في النظام الشمسي.

في معظم الحالات، من شأنه أن تكون مادة بيولوجية  قد جلبت معهم على متن مركبتهم، ولكن يمكن تحديد أشياء مثل الفطريات في الفضاء، أمر جيد للحفاظ على صحة رواد الفضاء.

لجميع الأسباب المنظم  جيد لتطبيقات علم الأحياء الدقيقة، يتحلى صغير الحجم،خفيف الوزن وقوي جدا – انها قطعة جيدة من المعدات لإرسالها إلى أماكن أخرى في النظام الشمسي “

“اذا كنت تريد الذهاب الى المريخ ومعرفة ما إذا كان هناك حياة، إذا كان لديك جهاز المنظم صغير، يمكننك أن تأخذه معك، ويمكن أن تبدأ فعلا بالبحث عن الحياة و مخلوقات الفضائية“.

 

لأنه، بعد كل شيء، إذا كان هناك أي شيء من الأفلام الخيال العلمي قد علمتنا، فهو أنك لا تريد أن ترسل مخلوقات فضائية غريبة مجهولة الهوية إلى الكوكب الأرض لتحليلها.

 

مصادر:

http://www.sciencealert.com/nasa-just-sequenced-dna-in-space-for-the-first-time-ever

ترجمة:

فريق عمل PorFySoft

اترك رد