الرئيسية / ابحاث / الكترونيات / Arduino / بحث علمي-اسمع صوت الكهرباء التي في دماغك(فيديو)
مصدر الصورة:http://www.college-universities.com/img/page-img/psychology-aa.jpg

بحث علمي-اسمع صوت الكهرباء التي في دماغك(فيديو)

هل فكرت يوما ما كيف يعطي عقلك الاوامر لجسدك ؟ او هل فكرت كيف تنتقل هذه الاوامر ؟ لحظة ماهي هذه الاوامر!!! صوت كهرباء الدماغ المسموع.

عندما يقرر الدماغ تحريك عضلة من عضلاتك مثلا والخلايا العصبية من القشرة الحركية الخاصة بك والتي تسمى”الخلايا العصبية الحركية العليا” الذهاب إلى الحبل الشوكي حيث الوصلة العصبية مع”الخلايا العصبية الحركية اقل والتي تسمى ايضا”الخلايا العصبية الحركية ألفا” هذه الخلايا تشتبك مع العضلات لتشكل” وحدة المحرك”, والالياف العضلية هو نوع خاص جدا من الخلايا التي يمكن ان تغير شكله نتيجة لسلالة الميوسين\ الأكتين بواسطة الانزلاق عبر بعضها البعض.

والخلايا العصبية الواحدة يمكن ان تكون الوصلة العصبية مع الياف عضلية متعددة, بشكل عام , كبيرة والعضلات القوية مثل العضلة ذات الرأسين لديه الخلايا العصبية الحركية التي تحمل عصب 1000 ثانية من الياف العضلات, في حين ان العضلات الصغيرة التي تتطلب الكثير من الدقة مثل العضلات مقلة العين الخاصة بك والخلايا العصبية الحركية التي تحمل عصب فقط  ~10 من الالياف العضلات.

مصدر الصورة : https://backyardbrains.com/experiments/muscleSpikerBox#prettyPhoto/0/
مصدر الصورة : https://backyardbrains.com/experiments/muscleSpikerBox#prettyPhoto/0/

عندما تطلق الخلايا العصبية الحركية إمكانات العمل, ووبالتالي هذا ما يجعل افراز أستيل كولين في التشابك بين الخلايا العصبية والعضلية ويسمى ايضا ” الوصل العصبي العضلي ” .

هذا استيل كولين يسبب تغيرات في الجهد الكهربائي للعضلة وبمجرد وصول هذا الجهد الكهربائي إلى وجهته,تحدث إمكانات العمل الفعلية في الياف العضلة , وهذه الامكانيات بالعمل تكون عبر غشاء العضلة , مما يتسبب في الجهد ببوابات قنوات الكالسيوم ويُعاد فتحها الذي يبدأ سلسلة الخلوية التي تسبب تقلص العضلات في نهاية المطاف.

مصدر الصورة:https://backyardbrains.com/experiments/img/bicep.jpg
مصدر الصورة:https://backyardbrains.com/experiments/img/bicep.jpg

 

فيديو التجربة يظهر صوت كهرباء الدماغ(مترجم للغة الانكليزية) :

مصدر المقال:

backyardbrains

الترجمة:

فريق عمل PorfySoft

 

اترك رد