الرئيسية / أخبار / العالم الرقمي / سيطول عمر الهواتف الذكية الجديدة مع بطاريات العمر المديد
مصدر الصورة: http://static.ibsrv.net/car-pictures/electric-car-parts/electric-car-batteries.jpg

سيطول عمر الهواتف الذكية الجديدة مع بطاريات العمر المديد

بطاريات الهواتف الذكية ذات القدرة المضاعفة على

مصدر الصورة: http://www.for-a-change.com/2016/01/18/yes-we-can/
مصدر الصورة: http://www.for-a-change.com/2016/01/18/yes-we-can/

التحمل في الأسواق السنة القادمة

نعم!

 

الولايات المتحدة على وشك الإفراج عن نوع جديد من البطاريات التي توفر ضعف سعة الطاقة من بطاريات ليثيوم آيون المستخدمة في الهواتف الذكية اليوم.

سعة الطاقة المضاعفة في بطاريات معدن الليثيوم الجديدة تأتي من المكونات التي تجعل من تخزين الطاقة مرتين أثقل من الليثيوم أيون، ويقول مطوري هذه التكنولوجيا أن تكنوجيتهم الخاصة المتبعة هذه آمنة ودائمة على حد سواء.

وقال Qichao Hu Hu ل Rob Matheson الرئيس التنفيذي لشركة SolidEnergy في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أخبار MIT News”يمكننا أن نجعل من هذه البطارية في الهواتف الذكية بسعة طاقة مرتين أكثر مع بقاء حجمها بنفس حجم بطارية ليثيوم آيون. أو يمكننا أن نجعلها تستمر لأطول فترة ممكنة ولكن بتخفيض حجم البطارية إلى النصف”

Qichao Hu Hu ، وهو باحث سابق في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT News. أنشئت SolidEnergy في عام 2012 مع هدف جعل البطاريات خالية من القطب الموجب.

المجموعات الذين بدأوا لتسويق المبادلة في الجرافيت كما القطب الموجب – القطب المستخدم في معظم الأجهزة ليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن – للشحن والتفريغ – واستبدالها بالكثير من وزن ليثيوم المعدني الخفيف، والتي يمكن أن تعقد المزيد من الأيونات، وإعطاء سعة التخزين إضافية.

في الهواتف الذكية، على سبيل المثال، الشركة المصنعة للبطاريات تستطيع أن استخدام بطارية الليثيوم بحجم أقل كما المستخدمة في جهاز iPhone 6، بينما توفر سعة تخزين  – 2.0 ميلي أمبير ساعي ، بالمقارنة مع سعة التخزين المستخدمة في بطارية جهاز iPhone 6 التي تصل إلى 1.8 ميلي أمبير ساعي.

ركز علماء البطاريات على معدن الليثيوم نظراً لما يقدمه من سعة طاقة إضافية، ولكن لم يكن خياراً جيداً حتى الآن بسبب العديد من الحواجز.

سابقا، كان معدن الليثيوم عرضة للتشكيل المركبات التي تزيد من مقاومة في البطارية، والحد من دورة حياة المكون، كما يمكن أن تجعل بطاريات تحترق أو تنفجر.

Hu وفريقه عملوا على هذه القضايا من خلال تطوير رقائق معدن الليثيوم الذي لا يحتاج إلى أن يكون ساخنا ليقوم بعمله، وليس قابل للاشتعال.

هذا النوع من التكنولوجيا بطارية يمكن أن يؤدي إلى “تأثير اجتماعي كبير” في السيارات الكهربائية، التي ليس من المستغرب تواجدها بكثرة قريباً، بالمقارنة من كمية الطاقة المستخدمة في هذه السيارات على الطرقات ، مما يفعل تشغيل الهاتف الذكي الخاص بك إلا اذا كنت تلعب البوكمون وألعاب أخرى ;P

مصدر الصورة: http://www.sciencealert.com/new-smartphone-batteries-lasting-twice-as-long-will-hit-the-market-next-year
مصدر الصورة: http://www.sciencealert.com/new-smartphone-batteries-lasting-twice-as-long-will-hit-the-market-next-year
مصدر الصورة: http://www.forbes.com/sites/kenkam/2014/11/28/tesla-is-on-the-right-track-to-double/#7e90d952d712
مصدر الصورة: http://www.forbes.com/sites/kenkam/2014/11/28/tesla-is-on-the-right-track-to-double/#7e90d952d712

 

 

وفقاً للمعايير الصناعية تحتاج السيارة الكهربائية لاستهلاك البطارية المشحونة لمرة واحد لكي تجتاز ما لا يقل عن 200 ميل (322 كم)، في حال تم صناعة البطارية بنصف الحجم ونصف الوزن. بينما إذا تم الحفاظ على حجمها و وزنها القديم سوف تستهلك البطارية المشحونة لمرة واحد لاجتياز ما لا يقل عن 400 ميل (644 كم).

 

 

 

 

المصدر:

http://www.sciencealert.com

ترجمة:

فريق PorFySoft

اترك رد