الرئيسية / أخبار / فضاء / النظام الشمسي / الشمس ستحطم الارض قريبا، أقرب مما توقعنا,متوقع أن ينتهي كل شي.
Kevin Gill

الشمس ستحطم الارض قريبا، أقرب مما توقعنا,متوقع أن ينتهي كل شي.

الشمس ستحطم الارض قريبا، أقرب مما توقعنا متوقع أن ينتهي كل شي.

هنالك عدة طرق من المتوقع أن تتدمر بها الأرض. ممكن أن تصدم بكوكب أخر. ممكن أن يبتلعها ثقب أسود. أو ممكن أن تضرب حتى الأنهيار على يد كويكبات. لا يمكن حقاً معرفة كيفية انهيار كوكب الأرض وما هي الطريقة التي سيزول بها كوكبنا.
ولكن الشيء المؤكد، حتى لو أن الأرض بقيت صامدة على مدى دهور بالهروب من الاعتداءات الغريبة، التهرب من الصخور الفضائية، وتجنب وقوع كارثة نووية، هناك الشمس سيأتي يوم تدمر بها الشمس كوكبنا في نهاية المطاف.
نزيف الأرض الجافة
نجات الشمس يكمن في حرق ذرات الهيدروجين إلى ذرات هيليوم في داخلها. في الحقيقة، يمكن حرق 600 مليون طن من ذرات الهيدروجين في الثانية.
وجوف الشمس سيصبح مليء بذرات الهيليوم، فإنه ينكمش، مسبباً تفاعل الاندماج النووي للتسريع. يمعنى أخر ستقوم الشمس بإصدار المزيد من الطاقة.

 Kevin Gill
Kevin Gill

في الحقيقة، الشمس ستسغرق حرق الهيدروجين بلايين السنين. مما يكسبها أكثر إبراقاً حوالي 10 بالمئة.
وهذه ال10بالمئة لا تبدو كثيرة، هذا الاختلاف بمكن أن يكون كارثي على كوكبنا.
هذه الزيادة بنسبة 10 بالمئة في سطوع الشمس كل مليار سنة يعني أن كل 3.5 بليون سنة بدءً من اليوم. الشمس ستشرق إشراقاً حوالي ما يقارب 40 بالمئة. وهذا يعني أنها ستلغي محيطات الأرض، تذوب القمم الجليدية وتجرد الرطوبة من الغلاف الجوي.
كوكبنا سيصبح غير ملائم للحياة، شديد السخونة، جاف وقاحل. تماماً مثل كوكب الزهرة.
جلجلة موت الشمس.
كل الأشياء الجميلة سيأتي وقت لنهايتها. لكل كتاب فصلٌ أخير. لكل بيتزا طعم خاص في أخر قطعة. لكل إنسان نفسٌ أخير يطلقه لحظة مماته.
في يوم ما، بعد 4 -5 بليون سنة ابتدأً من اليوم، الشمس سوف تحرق من خلال أخر ذرة هيدروجين وتبدأ بعدها بحرق الهيليوم عوضاً عن الهيدروجين.

X-ray: NASA/CXC/RIT/J.Kastner et al.; Optical: NASA/STScI
X-ray: NASA/CXC/RIT/J.Kastner et al.; Optical: NASA/STScI

عند توقف الهيدروجي عن الحرق في لب الشمس، ستغادر النجوم تسلسلها الرئيسي. كما يممكننا أ، نقول أن العملاق الأحمر قد بدأ.
وعندها أما كوكب الأرض إحتمالان: إما الهروب من الشمس وتغير مسارها وعدم الاعتماد عليها بعد الأن ، أو أن تخضع للأمر الواقع لأنها ممها كان ستتأثر بالحرارة المرتفعة وستحرق وتموت موتاً.

من العملاق الأحمر إلى القزم الأبيض وبمجرد أن الشمس قد أُرغفت من احتياطات الوقود الموجودة في جوفها. ستصبح غير مستقرة وتبدأ بالنبض، ومع كل نبضة سبتدأ الشمس بإهلاك طبقات الغلاف الجوي الخرجي حتى تصل إلى مرحلة تبقي كل شي موجود بارداً ويصبح الأرض كوكباً سديمياً.
ومع هذا كله لا أحد يعرف يمكن أن تزورنا المخلوقات الفضائية قبل أن تحرقنا الشمس.

ويبقى السؤال هنا , هل الشمس ستحطم الارض قريبا ؟

 

المصدر:

sciencealert

اعداد:

فريق عمل PorfySOft