الرئيسية / أخبار / فضاء / NASA / ناسا من الممكن أن تلغي مهمة كوكب الالتقاط الرائع بسبب ميزانيتها الجديدة
جميع الحقوق محفوظة : ناسا

ناسا من الممكن أن تلغي مهمة كوكب الالتقاط الرائع بسبب ميزانيتها الجديدة

ناسا من الممكن أن تلغي مهمة كوكب الالتقاط الرائع بسبب ميزانيتها الجديدة

أقر الكونغرس الأميركي ميزانية وكالة ناسا. حيث تم تخصيص ميزانية لوكالة الفضاء الأمريكية بمبلغ 19.5 بليون دولار أمريكي عن السنة المالية القادمة. والتي ستقدم الدعم الكبير لدعم الاستراتيجة الموضوعة للكشف عن حياة الإنسان على كوكبي المريخ والقمر وما حولهما. في حين أن هذا الخبر جيد من عدة نواحي.
إلا أن الخبر السيء هو أن الشيء الوحيد الذي يريده الكونغرس الأمريكي أن يقطع التمويل عن المشروع المعروف ب: Asteroid Redirect Mission ، حيث كانت مهمته تقتصر على الدوران حول القمر ليوفر لرواد الفضاء القددرة على الوصول إلى كوكب المريخ.جميع الحقوق محفوظة : ناسا
مشروع القانون الذاي تمت الموافقة عليه حديثاً يقر :”إن الأهداف التكنولوجية والعملية للبعثة قد لاتتناسب مع التكلفة.”
“وقد توفر بعثات أخرى أكثر فعالة وأقل تكلفة المنفعة العلمية والتكنولوجية اللازمة لوصول البعثات البشرية إلى كوكب المريخ.”
في حال لم تسمع بهذه البعثة:
” تم اقتراح هذه البعثة لأول مرة عام 2015 عندما أعلنت ناسا أنهم يعملون على وضع خطة لإرسال هذه الرحلة المعتدمة على سفينة توزن ألاف الأطنان ووضعها في مدار حول القمر. هذا من شأنه أن يسمح لرواد الفضاء اختبار التقنيات والاستراتيجيات متجهة إلى كوكب المريخ هناك في 2020.
خيار استرداد الكوكيب سيكون له تأثير مباشر على التخطيط للبعثات البشرية في المستقبل إلى الفضاءالسحيق ويبدأ عده جديد من رحلا الفضاء.
تأمل ناسا أن يكون الكويب المرشح المختار بعض الوقت قبل 2019، على الرغم من تخصيص ميزانية الأخير قد توقف البرنامج تماما.
مشروع القانون الجديد يطلب الآن من ناسا إعادة تقييم بعثات أخرى لمعرفة ما إذا كان يمكن أن تؤدي نفس الاختبارات دون اتقاط الكويكب المكلف.
توفر الميزانية الجديدة الأموال اللازمة لناسا لتطوير ما يحتاجون إليه في نهاية المطاف للحصول على الرحلات البشرية إلى المريخ وما بعده. والتي وفقاً لكونغرس ينبغي أن يكون هدف ناسا الرئيسي.
لذلك، في نهاية المطاف، وتغطي ميزانية ناسا الجديدة العديد من الأشياء الرائعة التي بالتأكيد سوف تدفع استكشاف الفضاء في المستقبل، ولكنه يضحي أيضا واحدة من أروع المشاريع لديهم في الأعمال، الأمر الذي يجعل منا قليلا حزين.

المصدر:

sciencealert

إعداد وترجمة :

فريق عمل PorfySoft

شاهد أيضاً

الخطر المحدق بمحطة الفضاء الدولية فهل من قلق ؟

محطة الفضاء الدولية في خطر ؟ تدرس وكالة ناسا خطط روسيا لخفض عدد أفراد طاقم …