الرئيسية / ابحاث / كمبيوتر / برمجة / تعلم البرمجة – افعل ما تشاء مع لغة البايثون- مقدمة
تعلم البرمجة - افعل ما تشاء مع لغة البايثون- مقدمة | PorfySoft

تعلم البرمجة – افعل ما تشاء مع لغة البايثون- مقدمة

تعلم البرمجة مع لغة بايثون

لغة بايثون : هي لغة برمجة سهلة التعلم الى حد كبير ومفيدة وعملية و هي من البرمجة عالية المستوى وبكل بساطة وتدعم ايضا البرمجة الغرضية التوجه او بما يُسمى OOP.

هل لغة بايثون الخيار الامثل ؟

لنستطيع ان نجب على هذا السؤال يجب ان تُحدد مشروعك او ماذا تريد من بايثون ان تفعل , فهمثلا إذا كنت مهتما ببرمجة التطبيقات المكتبية (لاجهزة الحاسوب) فالبايثون تستطيع ان تفعل ما تريد وهي تعمل على اكثر من منصة فمثلا قمت بتصميم برنامج محاسبة على البايثون فأنت في هذه الحالة استهدفت اكثر من نظام تشغيل لبرنامجك فمن الممكن ان تُشغل برنامج المحاسبة خاصتك على الاجهزة التي تحتوي نظام تشغيل ويندوز والاجهزة التي تحتوي نظام تشغيل ماك وايضا لينوكس.

واذا كان مشروعك هو مواقع انترنت فأيضا استطيع ان اقول لك ان لغة بايثون يُنافس اكبر لغات البرمجة المُخصصة لبناء مواقع انترنت فمثلا الموقع الشهير يوتيوب (Youtube) بًني على بايثون في 14 فبراير سنة 2005 من قبل ثلاث موظفين لشركة باي بال وهم تشاد هيرلي وستيف تشين وجادو كريم , قبل ان تشتريه شركة جوجل في عام 2006.

هل تفكر ببناء تطبيقات هواتف نقالة ؟ ايضا وايضا استطيع ان ابوح لك بسر عظمة بايثون فأنت بهذه اللغة الجميلة تستطيع ان تستخدم مكتبة مجانية لبناء تطبيقات الهواتف النقالة سواء كانت اندوريد او اي او اس.

اريد ان أُنشئ روبوت فهل تعلم البرمجة مع بايثون تساعدني بذلك ؟ نعم عزيزي بلغة البرمجة بايثون تستطيع وبكل سهولة ان تُنشئ الروبوت الخاص بك عن طريق إحدى الدارات الالكترونية وبعض المحركات التي يجب ان تقوم بتوصيلها بشكل صحيح وبكتابة اكواد صغيرة بلغة البرمجة بايثون تستطيع ان تُنشئ الروبوت الخاص بك.

إذا هل من مستحيل مع بايثون ؟

لا اخفي عليك , أنه لا يوجد اي شيئ مستحيل مع لغة البرمجة بايثون , تعمل على جميع انظمة التشغيل والبرامج المُبرمجة بها تعمل ايضا على جميع انظمة التشغيل وهي مجانية 100% وتستطيع ان تبني ما تشاء من برامج وتبيع هذه البرامج بكل حرية.

وبها العديد من الميزات التي انت كمستخدم الان ولم تبدأ بالبرمجة بعد قد تتفاجأ بأنك تستطيع ان تُبرمج مثل هذه البرامج وأن تتعلم البرمجة بسهولة , فمثلا هل توقعت يوما انك تستطيع ان تُبرمج مكوك فضائي صغير وتُرسله للفضاء وتتحكم به عن طريق الحاسوب الخاص بك ؟ نعم عزيزي بلغة البرمجة بايثون تستطيع فعل ذلك ولكن تحتاج الخبرة في كتابة البرامج ولكن مع متابعتك لنا ستتمكن من صنغ مكوكك الخاص (الغير مأهول).

سنتابع مواضيع في لغة البرمجة بايثون وسنتعلم سوية كيف نبدأ بها ومن اين نبدأ بهذه اللغة الجميلة.

إعداد:

فريق عمل PorfySoft